أشترك معنا في المدونة

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

تعليم كل مايخص الحاسوب حماية وصيانة و تصميم
دورات تعليمية برامج كاملة

الموقع خاص بالبرامج الكامله في كل المجالات
دروس فالصيانه والحمايه وبرامج التصميم

اضغط علي الموقع الاخر
http://mrm7med.tk

أشترك بقناتنا على يوتيوب الآن ليصلك كل ماهو جديد

الأحد، 9 فبراير 2014

Windows 8 setup معرفة طريقة تنصيب ويندوز 8 ومعرفه تقسيم الهارد

Windows 8 setup معرفة طريقة تنصيب ويندوز 8 ومعرفه تقسيم الهارد


التغيير الأكثر دراماتيكية فى ويندوز 8 هو تركيز مايكروسوفت على دعم شاشات اللمس ، فنظام ويندوز 8 يحمل شاشة بداية مثالية فالعناصر فيها تبدو كبيرة نسبيا لتساعد مستخدم شاشة اللمس سواء فى الجهاز المكتبي أو الأجهزة اللوحية التى تنوى مايكروسوفت طرحها قريبا محملة بويندوز 8 .
وتحتوى شاشة البداية على عدد من الألعاب و التطبيقات المصممة بلغة جافاسكريبت--- مثل :”قارىء الخلاصات ، مشغل الفيديو ، المتصفح ، تطبيق للطقس و آخر للبورصة , وآخر للتغريد على تويتر وغيرها” ، وهذه التطبيقات الموجودة

بدون اطاله اخواني اليكم الشرح بالتفصيل وروابط التحميل 


اولاالشرح فيديو



التغيير الأكثر دراماتيكية فى ويندوز 8 هو تركيز مايكروسوفت على دعم شاشات اللمس ، فنظام ويندوز 8 يحمل شاشة بداية مثالية فالعناصر فيها تبدو كبيرة نسبيا لتساعد مستخدم شاشة اللمس سواء فى الجهاز المكتبي أو الأجهزة اللوحية التى تنوى مايكروسوفت طرحها قريبا محملة بويندوز 8 .

وتحتوى شاشة البداية على عدد من الألعاب و التطبيقات المصممة بلغة جافاسكريبت--- مثل :”قارىء الخلاصات ، مشغل الفيديو ، المتصفح ، تطبيق للطقس و آخر للبورصة , وآخر للتغريد على تويتر وغيرها” ، وهذه التطبيقات الموجودة فى شاشة البداية مخصصة لشاشات اللمس لكن يمكن للمستخدم التعامل مع تلك التطبيقات باستخدام الفأرة .

إذا فأين ذهبت عناصر واجهة ويندوز التي اعتدنا عليها ؟
عناصر واجهة ويندوز التقليدية مثل :” سطح المكتب ، شريط المهام ، زر ابدأ “ ما زالت موجودة وتظهر عند تعامل المستخدم مع أي تطبيق من تطبيقاته الخاصة التي يستعملها ، فمثلا تظهر تلك العناصر عند تشغيل برنامج إكسيل ، ورد ، أو أي تطبيق آخر تماما مثل ويندوز 7 .

ربما تصيب شاشة بدء ويندوز 8 المستخدمين المعتادين على استخدام الفأرة و لوحة المفاتيح بشيء من الإحباط على الرغم من أنها يعملان بفاعلية على هذه الواجهة ، لكن الشيء الذي لابد أن نعلمه أن هذه الواجهة سوف تفيد مايكروسوفت في المنافسة في سوق الأجهزة اللوحية التي تنوي الدخول فيها .

دعم معالجات ARM :

ابتداءا من ويندوز 8 ، سوف تصمم مايكروسوفت أنظمة تشغيلها لا لتعمل فقط على معالجات إنتل ، ولكن أيضا لتعمل مع معالجات ARM ، فهي ميزة مهمة جداً لجعل Windows 8  يعمل على كثير من الأجهزة اللوحية ،  فبدعم Windows 8  لمعالجات ال ARM المستخدمة غالباً في أجهزة الكومبيوتر اللوحية سيفتح  الطريق أمام Windows 8  للوصول إلى عدد أكبر من الأجهزة التي تعمل بواسطة هذه المعالجات وهي خطوة ممتازة ستساهم في نشر Windows 8  .

متجر تطبيقات ويندوز  Windows 8 App Store : 

متجر تطبيقات لويندوز 8 ؟ نعم ، فمثلما يوجد متجر تطبيقات لأندرويد و apple ios سيوجد متجر تطبيقات لويندوز 8 ، وهذه التطبيقات سوف تكون مبنية بلغة الجافا سكريبت و HTML وستعمل على واجهة ويندوز 8 الجديدة  ، وكأى متجر للتطبيقات سوف يحتوى المتجر على تطبيقات بعضها مجانية و بعضها مدفوعة يبدأ سعرها من 1.5 دولار حتى 999 دولار !
ولن تقتصر التطبيقات على تطبيقات واجهة المترو – المبنية بالجافا ولكن سيكون هناك تطبيقات مكتبية أيضا ،وتكمن أهمية متجر تطبقات ويندوز 8 فى أنه سوف يحقق عائد مالي كبير جدا لمايكروسوفت فى حالة نجاحه ،  فعدد مستخدمى نظام ويندوز يقارب 500 مليون مستخدم  أى ضعف عدد مستخدمي نظام أندرويد .

 خدمات التخزين السحابية :

تقنية السحابة Cloud Computing و هي التقنية التي تضمن لنا في شكل من أشكالها بالحفاظ و التعامل مع ملفاتنا و معلوماتنا و أيضا إعدادات اجهزتنا في أي مكان، من أي كمبيوتر و ليس فقط من الكمبيوتر الشخصي للمستخدم، و كل هذا في السحابه Cloud عن طريق شبكة الأنترنيت ،وقد استفادت مايكروسوفت من خدمتها السحابية -- - و التي بواسطتها نقوم بمزامنة جميع ملفاتنا و إعدادات جهازنا و استعمالها في أي كمبيوتر آخر غير الكمبيوتر الشخصي ، كذلك يمكن استعمالها كقرص صلب لحفط ملفانتا المهمة و الوصول إليها من أى جهاز آخر فى أى منطقة فى العالم .
وفى Windows 8 تقدم لنا مايكروسوفت خدمة تخزين سحابية متميزة وذلك بفضل خدمة SkyDrive السحابية التى تمتلكها .

دعم  USB 3.0 :

تبدأ أجهزة الهاتف الذكي و لوحات الأنترنيت Tablets بدعم USB 3.0 التي تمكننا من مضاعفة سرعة نقل البيانات أضعافا مضاعفة، قرابة 625MB/s, أي 10 مرات سرعة ال USB 2.0  التي تصل سرعت نقلها للملفات إلى 60MB/s  كحد أقصى. فسرعة نقل الملفات باعتماد  USB 3.0  على الأجهزة المحمولة لن تكون بهذه السرعة الكبيرة و لكنها سوف تكون أسرع بكثير من السرعة الموجودة حاليا.الذي يستغرق 15 دقيقة بإعتماد USB 2.0، يستغرق  دقيقة  و 10 ثواني بالإعتماد على  USB 3.0 ، معايير USB 3.0 كانت قد نُشرت بصفة رسمية منذ 13 أغسطس 2008 أي منذ أكثر من 3 سنين، لكن في كل هذه المدة لم تتوفر الأجهزة  و أجهزة الكمبيوتر بالخصوص التي تدعم هذه المعايير المتقدمة. السبب ليس في الأجهزة من ناحية العتاد لكن السبب  في عدم إنتشار هذا الصنف المتقدم من التقنية هو عدم توافق أنظمة التشغيل مع معايير USB 3.0 ، وقد قامت مايكروسوفت ببرمجة نظام الـ USB داخل ويندوز8  من الصفر حتى يتثنى لها إدخال تلك التقنية الجديدة .

إقلاع أكثر سرعة :

تم تحسين سرعة الإقلاع فى ويندوز 8 بحيث تتراوح من 8 ثواني وحتى ثانيتين

Windows 8 setup معرفة طريقة تنصيب ويندوز 8 ومعرفه تقسيم الهارد

0 التعليقات:

إرسال تعليق